
حذر عضو الكينست الإسرائيلي "بنيامين بن أليعازر" من تدهور العلاقات بين مصر وإسرائيل، مما قد يعجل بحرب مباشرة بينهما مطالبًا إسرائيل بضرورة الاستعداد لهذه المواجهة.
ويعد "بن أليعازر" أحد الشخصيات الإسرائيلية التى كانت على مقربة من النظام المصري السابق ومن "مبارك"، وكان من أكثر المؤيدين للحفاظ على العلاقات مع القاهرة خوفًا من تحول مصر لعدو.
قال بن اليعازر في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن التسعة أشهر الماضية منذ اندلاع الثورة المصرية قد شهدت تطورات على الساحة المصرية والتى تشير إلى أن إسرائيل ستجد نفسها أمام مواجهة مباشرة مع مصر، لذلك يجب على إسرائيل الاستعداد لتلك المواجهة.
تلك التصريحات نقلها وزير الخارجية الإسرائيلي "أفجدور ليبرمان" أمس أمام لجنة الكينست وأتلى تصريحات متشائمة للغاية من رجل كان قريب للغاية من نظام مبارك السابق، حيث أوضح بن أليعازر فى كلماته أن إسرائيل الآن فى قلب العاصفة أو زلزال، وليس من الواضح ما سيؤول إليه المستقبل القريب خاصة باقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المصرية والتى توقع أن يحظى الإخوان المسلمين خلالها بثلث مقاعد البرلمان للمرة الأولى فى تاريخهم، محذرًا من تحول مصر للتيار الإسلامى
إذا كان مبارك هننهم ودلعهم واداهم اللي عنده من خير فهو برضه قوانا. أكلنا الزلط والمسامير في العيش ، وسرطن لنا الأكل حتي تستطيع أجسادنا أن تقهره بفضل الله ، حتي الميه لما زود فيها الكلور جلا صدورنا ونعنشنا والطحالب أدتنا مناعة. لو فكر كلب إنه يحط رجله علي شبر من أرض مصر سوف يدفع بالفعل حياته. ليست مجرد مقولة في فيلم ولكنها أكبر حقيقة هم يحاولون تجاهلها.
ردحذف